Confessions of an Economic Hit Man Quotes.

1. "The United States spends over $87 billion conducting a war in Iraq while the United Nations estimates that for less than half that amount we could provide clean water, adequate diets, sanitations services and basic education to every person on the planet. And we wonder why terrorists attack us."
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

2. "The choices we make within the boundaries of the twists of fate determines who we are"
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

3. "This book was written so that we may take heed and remold our story. I am certain that when enough of us become aware of how we are being exploited by the economic engine that creates an insatiable appetite for the world's resources, and results in systems that foster slavery, we will no longer tolerate it. We will reassess our role in a world where a few swim in riches and the majority drown in poverty, pollution, and violence . We will commit ourselves to navigating a course toward compassion, democracy, and social justice for all."
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

4. "لخص روبرت بير (وهو مسئول ادارة العمليات فى السى آى ايه لمدة عشرين عام ومتخصص فى شئون الشرق الاوسك )الامر بقوله " فى بداية سبعينات القرن العشرين حين بدأ تدفق اموال البترول بدأ اصحاب المشروعات اللبنانيون بتهريب العاهرات للمملكة من أجل الامراء ...ولان افراد الاسرة المالكة لا يعرفون كيف يرصدون أرقام الوارد والمنصرف من حساباتهم البنكية فقد أدى ذلك الى ثراء اللبنانيين ثراءا فاحشا"
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

5. "لم تُخترع بعد الآلة التي تستطيع قتل الأهداف النبيلة"
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

6. "اسأ نفسك هذه الاسئلة ما الذى تحتاج الاعتراف به ؟ كيف خدعت نفسك والاخرين ؟ وما المواقف التى استسلمت فيها واذعنت ؟ لماذا تركت نفسك يستنزفها نظام تعرف انه ظالم ؟ ماذا ستفعل لتتأكد ان اطفالك وكل الاطفال يمكنهم ان يحققوا حلم الاباء المؤسسين للمثل والقيم حلم الحياة والحرية وبلوغ السعادة ؟ اى طريق ستسير فيه لتتوقف مجاعات لا مبرر لها ولتتأكد انه لن يتكرر ابدا يوم مثل الحادى عشر من سبتمبر ؟ كيف تستطيع مساعدة اطفالك كى يفهموا ان الناس الذين يعيشون حياة مترفة وغير متوازنة يجب ان نرثى لحالهم ولا نتمنى تقليدهم باى حال حتى اذا كان هؤلاء الناس يقدمون انفسهم من خلال وسائل الاعلام التى يملكونها على انهم ايقونات ثقافية محاولين اقناعنا ان المساكن الفخمة واليخوت تجلب السعادة ؟ ما التغيرات التى سالتزم بها لتعديل ما اتخذه من مواقف وما اعتقده من مفاهيم ؟ ما الاشكال التى ساستخدمها لتنوير الاخرين واكتساب المزيد من المعرفة ؟"
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

7. "وكما يلاحظ جيمس جاريسون رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى :"اذا أخذنا التسلسل المنطقى للامور فان اندماج العالم فى وحدة واحدة تحكمها شروط العولمة الاقتصادية والسمات الزائفة ل-حرية السوق - انما يمثل فى واقع الامر -حالة استعمارية-مفضوحة اذ ليس هناك امة على الارض قادرة على مقاومة الاستقطاب القسرى للعولمة .فقليلون هم اولئك الذين نجوا من -الاصلاحات الهيكلية - وافلتوا من -الشروط- التى فرضها البنك الدولى وصندوق النقد الدولى او تطلبتها منظمة التجارة العالمية والمؤسسات المالية الدولية التى مازالت رغم عدم جدواها تحدد مفهوم العولمة الاقتصادية وتصيغ القوانين والقواعد وتعين المكافآت لمن خضع وذل وترفع عصا العقاب لمن مرق وتمرد وهذه هى سطوة العولمة التى من المحتمل ان نكون شهود عيان على دمجها كافة الاقتصاديات القومية فى نظام اقتصادى واحد مبنى على حرية السوق"
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

8. "إن الدهاء الذي تتسم به هذه الإمبراطورية الحديثة يتجاوز كل ما صنعه فرسان الرومان والغزاة الأسبان وقوى الإستعمار الأوروبي في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. فنحن قراصنة الإقتصاد على درجة عالية من الإحتراف، إذ اننا وعينا دروس التاريخ. نحن اليوم لا نحمل سيوفا ولا نرتدي دروعا او ملابس تعزلنا عن غيرنا. ففي بلاد مثل الإكوادور ونيجيريا وإندونسيا نرتدي ملابس كالتي يرتديها المدرسون المحليون وأصحاب المحال التجارية. وفي واشنطن وباريس نبدو كموظفي الحكومة والبنوك متواضعين وعاديين، نزور مواقع المشروعات ونتسكع داخل القرى الفقيرة، نتظاهر بإنكار الذات ونحدث الصحف المحلية عن الأعمال الإنسانية العظيمة التي نؤديها. نغطي طاولات مؤتمرات اللجان الحكومية بأوراقنا ومشاريعنا المالية، ونحاضر في كلية إدارة الأعمال في هارفارد عن عجائب المشروعات الإقتصادية الكبرى. حققنا مكانة مرموقة في الحياة العامة أو هكذا رسمنا صورة لأنفسنا وتقبلنا أنفسنا، بهذه الطريقة ينجح النظام. ونادرا ما نلجأ للخروج عن القانون. فالنظام نفسه مبني على خدعة والنظام بشكل محدد يوصف بأنه قانوني."
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

9. "لم يكن واضحا تماما فى ذهنى أن تلك الشعوب فى البلاد الاخرى تريد بالفعل ان تحيا مثلنا ,فالاحصائيات المعتمدة لدينا عن العنف والبطالة والايذاء الجسدى المترتب على تعاطى المخدرات والطلاق والجريمة كل هذا يشير الى انه رغم ان مجتمعنا من اغنى المجتمعات فى التاريخ الا ان هذا لا ينفى ابدا انه من أقل المجتمعات احساسا بالسعادة فلماذا نريد من الاخرين ان يحاكونا"
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

10. "ان القصة الحقيقية للامبراطورية المعاصرة قصة الكوربوقراطية المستغلة للبشر اليائسين والتى مارست اسوأ ما شهده التاريخ من وحشية وانانية وتدمير للبشر والموارد -لاعلاقة لها كثيرا بما كشفت عنه الصحف ذلك الصباح وان كان يمكنها ان تهز الثوابت داخلنا ولعل ذلك هو ما يفسر صعوبة سماع القصة الحقيقية اذ اننا نفضل تصديق تلك الاساطير التى يخدعوننا بها من انه بعد تجربة آلاف السنين من التطور الاجتماعى البشرى نجحنا فى تطبيق النظام الاقتصادى المثالى بدلا من ان نواجه حقيقة انهم باعوا لنا مفهوما زائفا وقبلناه كحقيقة مسلمة"
- John Perkins, Confessions of an Economic Hit Man

  1.                                              Next Page

Browse By Letters